الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لبيب : الانتخابات المحلية في موعدها .. و50% للشباب

المصدر: جريدة الجمهورية 15/2/2015

قنا - عبدالحكيم الامير:

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن انتخابات المجالس المحلية ستجري في موعدها عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية مؤكدا أنه من المتوقع تخصيص نسبة 50% للشباب رغم أن الدستور نص علي أن يخصص للشباب والمرأة نسبة 50% بالمناصفة للمجالس المحلية.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي الثاني لمبادرة (نداء) للتنمية المتكاملة بالصعيد والذي عقد بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بقنا بحضور الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والدكتورة نجلاء الاهواني وزيرة التعاون الدولي والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الاسبق واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.

وأضاف أن حركة المحافظين الأخيرة لا يوجد بها أي مجاملات وأن الاختيار تم طبقا لمعايير محددة منها الكفاءة والخبرة والقدرة علي العطاء وبعد اجتياز الاختبارات الطبية والنفسية.

مشيرا الي ان الحركة شملت تعيين 4 سيدات نائبات للمحافظين كبداية لتعيين السيدات في منصب محافظ وقال انه سيتم عقب الانتهاء من الترسيم النهائي للمحافظات تعيين نواب ونائبات للمحافظين بمختلف المحافظات.

أضاف أن هناك مشروعين كييريين سيتم الاعلان من تنفيذهما خلال الأيام المقبلة بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

قالت الدكتورة نجلاء الأهواني . وزيرة التعاون الدولي . ان مباردة نداء يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التعاون الدولي وبرنامج الإنمائي للامم المتحدة لخلق فرص عمل والحد من الفقر وتوفير حياة افضل للمواطنين بالقري الفقيرة بالصعيد.

أشارت الاهواني إلي انه تم تنفيذ النداء من خلال التبرعات من وزارة الدولية البريطانية والوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وصندوق الإخوة روكفلر وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والحكومة المصرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع